التخطي إلى المحتوى

تراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء مسجلاً أقل مستوى له بينما يزيد على أسبوع مع تعليق الولايات المتحدة الأمريكية خططها لفرض رسوم على المكسيك، مما عزز الإقبال على الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم على حساب بدائل مقل المعدن النفيس.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى 1321.31 دولار للأوقية في تمام الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أقل مستوياتها منذ الثالث من يونيو الحالي عند 1319.35 دولار، وتراجع الذهب في المعاملات الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1324.1 دولاراً للأوقية.

كما دفعت المخاوف بشأن التجارة العالمية والتوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” أسعار ا لفائدة الفورية لأعلى مستوياتها منذ إبريل 2018 المنقضي الأسبوع الماضي عند 1348.08 دولار.

وقد خسر الذهب أكثر من 1% أمس الاثنين بعد أن تلقت الأسواق دعما من اتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك لتجنب حرب رسوم أخرى في أخر الأسبوع المنقضي.

وقد حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من أنه من الممكن أن تقرض الولايات المتحدة رسوما على المكسيك إذا لم تحرز تقدما في تعهدها بكبح الهجرة السرية.

وقد شهدت الأسهم العالمية ارتفاع بعد أحدث أنباء التجارة، بالرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب صرح أنه مستعد لفرض جولة جديدة من الرسوم العقابية على واردات الصين إذا لم يستطيع إحراز تقدم في محادثات التجارة مع الرئيس الصيني شن جين بينغ في قمة مجموعة العشرين أواخر الشهر الحالي.

وتماسك الذهب فوق مستويات فنية رئيسية في الوقت التي تسببت فيه ارتفاع التوقعات لخفض ألأسعار الفائدة الأمريكية في بقاء الدولار قرب أقل مستوى له خلال شهرين ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وعن المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 14.66 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.1% إلى 802.89 دولار.

وارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1386.75 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى له في أكثر من شهر عند 1393.53 دولار في الجلسة السابقة.

The post الذهب ينخفض لأقل مستوى له في أكثر من أسبوع مع ارتفاع الأسهم appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *