التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة الأوقاف بالإعلان عن مد فترة تلقي طلبات حجز الوحدات الإسكانية بمشروع إسكان الشباب بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، لكافة الأشخاص على مستوى الجمهورية، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.

وخطوات الحجز بالوحدات السكنية لوزارة الأوقاف كالتالي:

  1. استيفاء استمارة الحجز، والإقرار بخط واضح.
  2. تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، وبطاقة الرقم القومي لزوجته.
  3. تقديم شهادة إثبات الدخل الصافي للراتب للأعزب، وللزوج والزوجة في حالة كانت تعمل، وتكون مختومة من جهة العمل، وتقديم مستندات خاصة بمصادر دخل إضافي.
  4. لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، ولا يزيد عمره عن 50 عامًا.
  5. يشترط على المتقدم ألا يكون مالكًا لوحدة سكنية.
  6. يلتزم المتقدم بالسداد بنظام التمويل العقاري.
  7. في حالة الأعزب يجب ألا يكون دخله الشهري يزيد عن 3 آلاف جنيه شهريًا، ولا يزيد الدخل السنوي للمتقدم للأسرة عن 57 ألف جنيه، أي 5750 جنيه شهريًا.
  8. تسديد جدية الحجز، وهو من 10 آلاف جنيه إلى 20 ألف جنيه.

وأكد أمين عام اتحاد الأوقاف العربية، أن طرح الشقق السكنية جاءت وفقًا لتلبية احتياجات المواطنين في سكن لائق، وبأسعار مناسبة، لافتًا أن هناك تسهيلات في السداد يصل إلى 20 عامًا، وتصل مساحة الوحدة بالعاشر من رمضان إلى 59 مترًا حتى 81 مترًا، وبمدينة السادات من 52 مترًا حتى 79 مترًا.

وأشار أن سعر الوحدة يكون ما بين 10.1200 إلى 190.800 جنيه، ودعم نقدي 25000 جنيه، وأسعار فائدة ما بين 5% إلى 7%، وسداد المقدم 15% من قيمة الوحدة.

ومن جانبه، أكد مدير عام هيئة الأوقاف، المهندس علاء عبد العزيز، أن تنفيذ تلك الوحدات جاء لتلبية احتياجات المواطنين، ووفقًا لتنفيذ خطة الدولة لإنشاء مليون وحدة سكنية، والقضاء على العشوائيات، لافتًا أن أسعار الوحدات في متناول محدودي الدخل.

The post تعرف كيف تتمكن من حجز وحدة سكنية من شقق الأوقاف appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *