التخطي إلى المحتوى

قال رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وصفي واصف، أن أسعار الذهب تتأثر بالأسعار العالمية، وبالتالي تنعكس على السوق المحلي المصري.

وأضاف واصف، من خلال تصريحات له، أن السوق عالميًا شهد انخفاض في أسعار الذهب نتيجة تصريحات ترامب بشأن الصين والمكسيك، بالإضافة إلى إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن تخفيض سعر الفائدة على الدولار، وهو ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بالبورصات العالمية.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، أن طوال شهر رمضان كانت المبيعات قد شهدت ركودًا كبيرًا على مدار الشهر، ومستمرة إلى الآن.

ولفت أن سعر الذهب انخفض لأدنى مستوى له لأكثر من أسبوع، نتيجة تعليق الولايات المتحدة خطتها لفرض رسوم على المكسيك، وهو ما أدى إلى قلة الإقبال على الأصول عالية المخاطر.

ومن جانبه، أشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أمين واصف، أن الأوضاع السياسية عامل من العوامل التي تتحكم في الأسعار العالمية للذهب، ويأتي ذلك حول إعلان الرئيس الأمريكي ترامب اعتزامه الدخول بمفاوضات مع الصين والمكسيك، بالإضافة إلى إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عدم نيته لخفض أسعار الفائدة بالفترة الجارية، وهو ما أدى إلى تراجع أسعار الذهب عالميًا.

ولفت أن تقييم مصر لسعر الذهب مقابل الدولار هو العامل المحلي الوحيد الذي يتحكم في السعر، ولا يستطيع أي تاجر التحكم في سعر الذهب.

The post “شعبة الذهب” تكشف عن سر تراجع أسعار الذهب appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *