التخطي إلى المحتوى

قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، المهندس خالد عباس، أن الوزارة تحاول طرح أراضي بمختلف الأنشطة، وبأساليب متعددة بالشراكة أو التخصيص المباشر.

ولفت عباس أن أسعار الأراضي يتم تحديدها وفقًا للعرض والطلب، موضحًا أنه على سبيل المثال لو تم تخفيض سعر الأراضي بنسبة 35% للمطورين العقاريين فإنه لن تشهد الشقق أسعار منخفضة، لأن المطور العقاري سيقوم بالبيع بنفس سعر السوق وفقًا للعرض والطلب.

وأضاف نائب وزير الإسكان، أن الوزارة تعمل حاليًا بالتعاون مع وزارة العدل لتوفير مكتب للتسجيل العقاري بكافة أجهزة المدن الجديدة، وأنه سوف يتم تفعيلها قريبًا.

وأشار عباس أن هناك نوعين من تصدير العقار، الأول يكون للأفراد بشكل مباشر، والثاني يكون للصناديق العقارية الكبرى.

وتابع عباس، أن هدف المشاركة في المعارض العقارية بالخارج هو عرض مختلف المشروعات في مصر للصناديق العقارية، لأنه يتم التسويق باسم مصر، وليس التسويق باسم شركة أو الوزارة.

جديرًا بالذكر، أن اليوم انطلقت فعاليات المائدة المستديرة الرابعة لمؤتمر انفستجيت، ليتم مناقشة وسائل جذب الفرص الاستثمارية العقارية في مصر، وحضر الفعاليات نائب وزير الإسكان المهندس خالد عباس، ومعاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، المهندس وليد عباس.

The post “نائب وزير الإسكان” يكشف عن حقيقة انخفاض أسعار الشقق عند بيع الإسكان الأراضي بسعر أقل appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *