التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة الصحة والسكان، أنه جاري تطعيم 7 مليون طالب في مراحل التعليم المختلفة “أولى حضانة، أولى ابتدائي، أولي إعدادي، أول ثانوي”، ضد مرض الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس في محافظات الجمهورية.

وجاء في البيان، أن الوزارة شددت على تكثيف وزيادة الفرق الوقائية والتي تقوم برصد كل الأحداث الصحية بمديريات الشئون الصحية في كل المحافظات على مدار الساعة.

وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه سيتم أيضاً تطعيم الحجاج والمعتمرين والمقبلين من دول متوطن فيها المرض لمنع دخول المرض أو أي أمراض أخرى إلى مصر، وأيضاً سيتم عمل مناظرة لكافة المقبلين من خلال الحجر الصحي بكل الموانئ “البرية والبحرية والجوية”، وعمل كروت متابعة صحية لهم من أجل متابعتهم بشكل دائم في محل إقامتهم، تحديدا للمقبلين من البلاد الموبوءة، كأجراء احترازي للحد من انتشار أي مرض معدي في البلاد.

وأضاف عيد، أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بجميع المواطنين وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، والتي تستهدف إثارة البلبلة لدى المواطنين، وأيضا تهيب بجميع وسائل الإعلام ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.

وتم تخصيص الخط الساخن “105” لاستقبال استفسارات السادة المواطنين والإجابة عليها.

The post الصحة: تطعيم 7 مليون طالب في مراحل التعليم المختلفة ضد الالتهاب السحائي appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *