التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن اقامة وافد أو الاستعلام عن صلاحية الاقامة هو مايشغل الكثير من العاملين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وأيضاً أصحاب الأعمال من السعوديين، من أجل معرفة موعد انتهاء صلاحية الاقامة الخاصة بالعاملين لديهم، وتجديدها في حالة انتهاء الاقامة، بالاضافة لدفع رسوم التجديد، ففي حال عدم تجديد الاقامة فإن الوافد قد يتم ترحيله فورياً خارج المملكة العربية السعودية.

ويتم الاستعلام عن صلاحية قامة وافد من خلال موقع منصة أبشر، فقط يكفي الوافد أو صاحب العمل السعودي أن يقوم بالتسجيل في المنصة من أجل الاستفادة من خدماتها المتعددة.

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قامت بإطلاق منصة أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية، والتي تهدف إلى التسهيل على العاملين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث يقوم العامل المقيم بالمملكة العربية السعودية بالاستعلام من آن إلى آخر عن صلاحية الاقامة الخاصة به، دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الجوازات كما كان يحدث في الماضي.

تجديد الاقامة

ففي الماضي القريب كان يحتاج الوافدين إلى المملكة العربية السعودية للذهاب إلى مكاتب العمل والجوازات من أجل تجديد الاقامة الخاصة بهم، ومن ثم دفع رسوم التجديد، إلا أنه قد تم تسهيل كل ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى منصة أبشر ومن ثم اختيار أبشر الجوزات وتجديد الاقامة والاستعلام عنها من خلال رقم الاقامة ورقم جواز السفر.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

ويمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال منصة أبشر الجوازات ألكترونياً، وذلك من خلال الرابط www.absher.sa ومن ثم اختيار أبشر الجوازات ثم يقوم المستخدم بالاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة به من خلال رقم الاقامة، ومن ثم ستظهر صلاحية الاقامة وموعد انتهاءها.

The post الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة أبشر الجوازات appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *